نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول

من الجيد أن يهتم المشتري بقراءة نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول، حيث أن ذلك سيجعله يجتاز المخاطر المحتملة التي قد يفاجئ بها لاحقا وهذا ما حصل مع عدة أجانب اشتروا عقارات.

لذلك فإن شراء عقار في تركيا للأجانب تحكمه عدد من الإجراءات والنصائح الواجب اتباعها خصوصا أن قيمة العقارات في إسطنبول مرتفعة بشكل عام وينبغي الحرص عند التعامل مع أي شركة أو وسيط عقاري.

نصائح قبل شراء عقار في إسطنبول للأجانب

عندما تريد شراء شقة في تركيا أو عقار ما وتحديدا في إسطنبول للأجانب الوافدين حديثا، فهناك جملة من النصائح والإرشادات من الجيد التقيد بها قبل القيام بذلك كي لا يقع المشتري في مشكلة حلّها قد يكون مستحيلا في بعض الأحيان.

من بين هذه النصائح والإرشادات من أجل شراء شقة في إسطنبول للأجانب ما نذكره كما يلي:

1. حدد مكان الشراء

من بين نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول أن تحدد من البداية المكان الذي تريد شراء عقار فيه كي تحصر خياراتك ولا تتشتت في الخيارات.

2. المفاوضة على الأسعار

لكل عقار سعره الابتدائي، هذا ليس السعر النهائي دائما، ففي سوق العقارات هناك في تركيا ما يعرف بـ “البازار” فإن اعتمدت على عقار ما، من الضروري أن تعطي عرض سعر أقل مما هو معروض عليك.

ما سبق، سيجعلك توفر على نفسك مالا عند البحث في أسعار الشقق في إسطنبول وشراء شقة أو عقار ما.

نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول
نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول

3. الاستفادة من مزايا مهمة

مثل الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار، فإن كنت تبحث عن عقار بسعر مرتفع يصل إلى ما يزيد عن 400 ألف دولار أمريكي فأنت أمام عرض الحصول على الجنسية التركية.

العقار يبقى لك والجنسية الجديدة ستفتح لك أفقا كبيرا خاصة إن كنت قادما من دولة جنسيتها ضعيفة نوعا ما من حيث السفر والتنقل واستخراج التأشيرات عند السفر حول العالم.

4. وجود محامٍ أمر أساسي

أيضا من بين نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول هو ضرورة وجود محامي عند كتابة عقد شراء العقار أو قبل ذلك.

المحامي سيكون قادرا على معرفة إن كانت هناك مشاكل متعلقة بالعقار أو سحب على أساس العقار قرض مالي أو هناك مشكلة في المنطقة المتواجد فيها العقار أو غير ذلك.

5. منطقة العقار وازدهارها

بين قائمة نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول أيضا، أنه عندما تشتري عقارا من الأفضل اختيار منطقة تزدهر فيها المبيعات أكثر من غيرها.

السبب في ذلك؟ هي أنك عندما تريد إعادة بيع العقار فيما بعد، ستجد أمامك العديد من الزبائن الراغبين بشراء هذا العقار مهما كان سعره مرتفعا.

وعلى عكس ما سبق هناك من يبحث عن أرخص شقق للبيع في تركيا أو في إسطنبول ولكن قد يواجه البعض مشاكل عند إعادة البيع منها الوقت الطويل المتوقع لإجراء البيع.

6. التدقيق في أسعار العقارات في إسطنبول

من بين نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول أيضا هي الاطلاع على أسعار العقارات في إسطنبول ومعرفة كم هو وسطي الأسعار كي لا تتعرض للاستغلال بذلك.

بذلك نكون قد أوردنا لكم نصائح عقارية في تركيا تشمل نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول أو في تركيا بشكل عام.

بكم أسعار الشقق في إسطنبول؟

سعر الشقة في إسطنبول يتحدد حسب المنطقة والمساحة وعوامل أخرى، لكن يمكن القول، إن المبالغ التالية ستأتي لك بشقق جيدة في إسطنبول:

  • مقابل 100 ألف دولار ستحصل على شقة رائعة في باشاك شهير.
  • قرابة 70 ألف دولار ستحصل على شقة ممتازة في بيليك دوزو.
  • أسعار الشقق في أفجلار قد تبدأ في بعض الأحياء من 70 ألف دولار أيضا.
  • من أرخص المناطق لشراء شقق في إسطنبول منطقة اسنيورت حيث يكفي ما يقابل 30 ألف دولار لتحصل على شقة جيدة.

هل يمكنني شراء شقة في تركيا بسهولة؟

نعم، الأمر سهل للغاية وكل ما عليك أن تفتتح حسابا بنكيا في تركيا وتجلب أوراقك الرسمية وتختار العقار الذي ستشتريه وبعد تدقيق العقار سيسجل باسمك.

كيف ابحث عن أرخص شقق للبيع في تركيا؟

هناك العديد من مواقع بيع وشراء العقارات في تركيا بشكل عام، هذه المواقع مثل مواقع صاحبندن وفيها عروض متباينة حول العقارات المعروضة للبيع في تركيا.

وكنا قد خصصنا مقالا لذلك، يمكنك الاطلاع عليه عبر الضغط هنا.

هل شراء شقة في تركيا يمنح الجنسية التركية؟

قبل البدء بـ خطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار يجب أن تتأكد من أن عقارك يحقق أهم الشروط ألا وهي قيمة العقار التي تعادل 400 ألف دولار وما فوق إضافة لكون جنسيتك من الجنسيات المسموح لها بالتملك في تركيا.

بعد قراءة نصائح مهمة قبل شراء عقار في إسطنبول قد يهمكم مواضيع أخرى، سنقترح عليكم:

كيف اشتري شقق فاخرة للبيع في إسطنبول.

You might also like