أرخص مناطق إسطنبول للسكن

قد يظن البعض للوهلة الأولى أن إسطنبول مرتفعة الثمن من حيث أسعار السكن في إسطنبول والمصروف المعيشي وغير ذلك، إلا أنه على العكس، حيث هناك مناطق تعد المعيشة فيها رخيصة في إسطنبول.

بعيدا عمن يبحث عن شقق فاخرة للبيع في إسطنبول، نشارك معكم اليوم مقالا حول أرخص مناطق إسطنبول للسكن والمعيشة، ولا يعني ذلك أن هذه المناطق هي عشوائية من حيث التنظيم العمراني أو أسوأ مناطق إسطنبول أمنيا أو ما إلى ذلك.

قائمة أرخص مناطق إسطنبول للسكن

نعد لكم في هذه الفقرة تفصيلا عن أرخص أحياء إسطنبول للسكن والمعيشة مع نبذة عنها وهي كما يلي:

1. حي إسنيورت

يعرف حي إسنيورت بالتركية: Esenyurt هذا الحي يمكن تصنيفه ضمن أحياء العرب في إسطنبول، وهو ضمن قائمة أرخص مناطق إسطنبول للسكن.

أسعار الإيجارات في حي إسنيورت أيضا قليلة مقارنة بأحياء أخرى في إسطنبول، لذا يعد ضمن قوائم أرخص مناطق إسطنبول للإيجار.

لذلك يعد هذا الحي من أكثر أحياء إسطنبول ازدحاما بالسكان، حيث يتجاوز عدد سكانه حاجز المليون نسمة، ورغم أن البعض يصنفه ضمن الأحياء الشعبية إلا أن النمط العمراني الحديث فيه غيّر هذه الصورة.

وحسب الإحصائيات، فإن أسعار الشقق في إسطنبول تبدأ مما يقابل 35 ألف دولار بالليرة التركية.

أرخص مناطق إسطنبول للسكن
حي إسنيورت

2. حي بيليك دوزو

يعرف هذا الحي في إسطنبول بالتركية: Beylikdüzü وهو من أرخص مناطق إسطنبول للسكن أيضا، حيث تبدأ أسعار الشقق في بيليك دوزو من 35 ألف دولار فيما هناك عقارات قد تتجاوز حاجز المليونين دولار.

ومن مميزات منطقة بيليك دوزو أنها تشهد اليوم على تسارع ملحوظ في مجال الاستثمار في مجال العقارات.

يصل عدد السكان في بيليك دوزو إلى ما يتجاوز حاجز الـ 400 ألف نسمة، فيما تعد أيضا من أكثر المناطق التي يخطط لتخديمها مستقبلا بالبنى التحتية.

أرخص مناطق إسطنبول للسكن
حي بيليك دوزو

3. حي سيليفري

وهو من أفضل مناطق إسطنبول للسكن العائلي في القسم الأوروبي من المدينة، تعرف بالتركية: Silivri، فيه العديد من المشاريع العقارية التي تعرض أرخص الشقق في إسطنبول للبيع أو للإيجار.

بشكل تقريبي، يبعد حي سيليفري عن مركز إسطنبول ما يقارب الـ 78 كم، أما موقع الحي فهو على بحر مرمرة.

غالبا ما يبحث المستثمرون والأشخاص ممن يريدون الاستقرار في حي سيليفري عن مزارع أو أراضي للبيع، حيث أنها رخيصة الثمن مقارنة بمناطق أخرى من إسطنبول.

أرخص مناطق إسطنبول للسكن
حي سيليفري

4. حي كارتال

بالتركية: Kartal ويمكن اعتبارها أفضل منطقة للسكن في إسطنبول الآسيوية حسب تقييم البعض، تقع أيضا على بحر مرمرة.

ومقارنة بمناطق إسطنبول الأخرى، يمكن اعتبارها بين أرخص مناطق إسطنبول للسكن، حيث تبدأ أسعار العقارات في كارتال تقريبيا من 50 ألف دولار أمريكي.

كما أن الحي يعتبر من أقرب الأحياء لمركز إسطنبول، حيث يبعد حي كارتال عن تقسيم ما يقابل 33 كم تقريبيا، لذلك بدلا من السكن في تقسيم إسطنبول يمكن للشخص أن يسكن في هذا الحي ويعتمد على المواصلات.

حي كارتال

5. حي باشاك شهير

يعرف بالتركية: Başakşehir، أسعار العقارات في باشاك شهير تبدأ من 60 ألف دولار تقريبيا، لذلك تم تصنيفها بين أرخص مناطق إسطنبول للسكن.

ويعد حي باشاك شهير عن ميدان تقسيم في إسطنبول ما يعادل 25 كم عبر سلوك طريق ‪Avrupa Otoyolu‬‏/‪O-3‬‏.

ويفضل المستثمرون العقاريون هذه المنطقة للعديد من المزايا من أهمها قرب المنطقة من مطار إسطنبول الجديد والقرب من مركز المدينة.

كيف أجد شقق رخيصة للسكن في إسطنبول

لا تقتصر الشقق الرخيصة من حيث السكن في إسطنبول على أرخص مناطق إسطنبول للسكن السابقة الذكر، بل يمكنك أن تجد فرصا استثمارية في أحياء قد تبدو للوهلة الأولى أن المعيشة مرتفعة فيها.

كيف ذلك؟ باختصار يمكنك متابعة المكاتب العقارية من جهة والمواقع الالكترونية المتخصصة في عرض بيع وشراء العقارات في إسطنبول من جهة أخرى.

وضمن العروض اليومية، ستلاحظ أن هناك العديد من العروض الرخيصة التي تمكنك من السكن في إسطنبول ومقابل سعر قليل.

وكنا قد أشرنا في مقال سابق على منصتنا دليل العقارات في تركيا، إلى طريقة البحث عن عقارات للشراء أو للإيجار في تركيا.

بعد قراءة معلومات حول أرخص مناطق إسطنبول للسكن قد يهمكم مقالات مشابهة، لذلك نقترح عليكم:

ما شروط شراء عقار في إسطنبول.

You might also like