ما شروط شراء عقار في إسطنبول

من المهم معرفة ما شروط شراء عقار في إسطنبول أو ولاية أخرى قبل معرفة الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا أو إتمام عملية الشراء ذلك بهدف ألا تقع في أية مشكلة قانونية قد تسبب لك متاعب في المستقبل.

وبغض النظر عن هدفك من شراء العقار سواء كان بقصد التملك والإقامة في تركيا أو الاستثمار أو لأغراض أخرى، يجب القراءة جيدا حول شروط التملك بتركيا وبالتفصيل.

ما هي شروط التملك العقاري في تركيا

إن كنت تريد شراء شقة في تركيا أو مزرعة أو منزل في الأرياف أو معمل أو أياً يكن طالما يدخل ضمن دائرة “الأموال الغير منقولة” فهناك شروط لابد من معرفتها حول ذلك وهي وفق ما يلي:

  • وجود جواز سفر ساري المفعول مترجم للغة التركية ومصدق من النوتر.
  • توفر سند ملكية العقار المراد شراؤه “الطابو”.
  • صورة شخصية حديثة.
  • وثيقة تأمين العقار ضد الزلازل.
  • جنسية المشتري ليست من الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا.
  • صورة عن رخصة البناء الذي يتواجد فيه العقار وتستخرج من البلدية.
  • تحصيل رقم ضريبي للمشتري.

باختصار ما سبق هي الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا لكنها تختلف في حال كان العقار تجاري أو مشترى من ورثة أو غير ذلك.

من الأفضل أن يكون لدى المشتري محامي تركي وترجمان محلف من أجل ضمان سلامة عملية الشراء وعدم وجود أية عيوب أو مشاكل تقف أمامه في المستقبل.

ومن الملاحظ أن بعض المشاكل تكون في العقارات قيد الإنشاء كالعقارات الواقعة ضمن التجمعات السكنية الحديثة أو تلك المسحوب على أساسها قروض بنكية أو غير ذلك، لذلك يجب الانتباه لهذه الأمور.

تكاليف شراء عقار في تركيا

بعد معرفة معلومات حول “ما شروط شراء عقار في إسطنبول” ننتقل للحديث حول كم هي تكاليف شراء عقار بتركيا.

من يتمّ شروط التملك بتركيا وبإمكانه أن يجري عملية شراء شقة في تركيا أو مزرعة أو أرض أو غير ذلك من أموال غير منقولة، قد ينحصر تفكيره في تكاليف عملية شراء العقار وكيف يمكن تقييم ذلك.

هنا من الأفضل أن تتم مراجعة عدة مكاتب عقارية من أجل معرفة متوسط أسعار المنطقة التي يريد الشراء فيها ومقارنة ذلك مع ما يعرض عليه من عقارات للبيع في إسطنبول أو أنطاليا أو أي مدينة أخرى في تركيا.

بشكل عام، لا يمكن القول، إن مبلغ يقارب الـ 10 آلاف أو 15 ألف دولار سيجلب لك عقارا جيدا في تركيا خصوصا في ظل ارتفاع أسعار العقارات مؤخرا.

كما لا يمكن أن تثير الغرابة عروض شراء عقارات للبيع في إسطنبول قد تجدها معروضة مقابل 300 ألف دولار رغم أنها مجرد شقة منزلية بمساحة متوسطة، فلكل منطقة متوسط أسعار خاص بها يزيد أو ينقص حسب العرض والطلب.

أسئلة وأجوبة على شراء عقار في إسطنبول أو تركيا بشكل عام

في فقرتنا الأخيرة، نحيطكم بمعلومات حول بعض التساؤلات المهمة والتي تندرج ضمن ما شروط شراء عقار في إسطنبول أو أي ولاية أخرى في تركيا وهي كما يلي:

ما هي فوائد شراء عقار في تركيا؟

كثيرة هي الفوائد منها استخراج إقامة عقارية أو في حال كان سعر العقار يتجاوز الـ 400 ألف دولار فأنت بإمكانك تحصيل الجنسية التركية خلال بضعة أشهر.

ولكن في حال اشترى الأجنبي عقارا بقصد نيل الجنسية فلا يمكنه أن يبيعه إلا بعد مرور ثلاث سنوات على تاريخ الشراء.

هل يورث العقار في تركيا؟

نعم بالطبع، ويمكن للأجانب الذين يشترون عقارات في تركيا أن يورثوها إلى الورثة فيما بعد حيث يسمح القانون التركي بذلك مع وجود ضوابط لهذا الأمر.

هل يحق للسوري شراء بيت في تركيا؟

مع الأسف، لا يمكن للسوري أن يشتري منزل في تركيا، لكن يمكنه إنشاء شركة وشراء عقار في المنطقة المسجل بها الشركة وذلك على اسم الشركة وليس على اسمه.

ما هي الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا؟

من يتساءل ما شروط شراء عقار في إسطنبول أو في تركيا بشكل عام وما هي الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا فهناك عدة جنسيات ممنوعين حامليها من شراء عقار في تركيا حسب القانون التركي، وهي كما يلي:

  • الجنسية السورية.
  • الجنسية القبرصية.
  • الجنسية الكورية الشمالية.
  • الجنسية الكوبية.
  • الجنسية الأرمنية.

هل ينصح بشراء عقار في تركيا؟

بالطبع هناك من ينصح بشراء عقار في تركيا أو في أي دولة أخرى مستقرة كاستقرار تركيا أو أكثر، وبشكل عام الاستثمار في الشق العقاري من أنجع الاستثمارات عالميا.

مما نلاحظه في تركيا، فإن العقارات بارتفاع مستمر من ناحية أسعارها كما أن تركيا من الدول التي تتقاطع مصالحها مع ضرورة جذب المزيد من المستثمرين الأجانب إلى تركيا وهذا يعني انتعاشا في القطاع العقاري.

بعد الاطلاع على موضوع حول “ما شروط شراء عقار في إسطنبول” قد يهمكم المزيد من المقالات حول العقارات في تركيا، عبر https://daleelkinturkey.net/category-

You might also like