الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار 2021

بعد آخر تغيير طرأ على شروط وقانون الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار أو التملك العقاري في تركيا بتاريخ 23 آذار/مارس 2021 ازدادت التساؤلات لدى المستثمرين حول الموضوع، لذلك أعددنا لكم قائمة شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار إضافة إلى شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار بالتقسيط وهذه الشروط محدثة للعام 2021 وهي كالتالي:

شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

جمعنا لكم عشرة شروط يجب على المستثمر الالتزام بها وتطبيقها لينال الحق بالحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار أو التملك العقاري في تركيا

  1. لكي تستفيد من الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار لا يمكنك شراء عقار من مواطن تركي متزوج أو له صلة قرابة مع واطن أجنبي.
  2. يجب أن تكون قيمة العقار 250 ألف دولار أمريكي وما فوق.
  3. لا يمكن شراء العقار من شركة عقارات مسجلة في تركيا وصاحبها ذو قرابة مع المشتري.
  4. الحصول على التقييم من دائرة العقار (الطابو) بالسعر الحقيقي للعقار مع الانتباه لكون مدة صلاحية التقييم لا تتجاوز ثلاثة أشهر.
  5. لا يجب أن يكون مبلغ التقييم أعلى من مبلغ الشراء مع الأخذ بعين الاعتبار وجود ضريبة القيمة المضافة بحيث يكون قيمة التقييم مساويا لسعر الشراء بدون الضريبة.
  6. تصديق سند الملكية أو عقد البيع لدى النوتر في تركيا وتسجيله لدى السجل العقاري وإثبات تحويل كامل المبلغ.
  7. يجب أن يكون سبب تحويل المبلغ مكتوباً ضمن إشعار التحويل.
  8. تصديق إشعار التحويل من مكان إصداره.
  9. في حال تم شراء العقار من إحدى شركات العقارات في تركيا TOKİ و Emlak Konut يُعفى من إبراز الإيصال المصرفي
  10. في حال وجود رهن على العقار فيجب رفعه خلال خمس أيام من تاريخ الشراء للاستفادة منه بطلب الجنسية (يفضل رفعه قبل نقل الملكية).

شروط الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار بالتقسيط

إن كنت قد اشتريت عقاراً بالتقسيط أو كان العقار لايزال قيد الإنشاء مثلاً وترغب بالحصول على الجنسية التركية إليك الشروط التالية:

  1. تسديد جميع الأقساط قبل تقديم الطلب.
  2. التأكد من عدم وجود رهن أو ضرائب على العقار
  3. الحصول على سند ملكية ارتفاقي (Kat Irtifaki) و هو سند ملكية يثبت حق ملكية صاحب السند في البناء الذي سيتم إنشاؤه أو الذي سيتم إنشائه فوق قطعة معينة من الأرض، وهو مثبت في سجلات دائرة العقار (الطابو)، و يذكر فيه موقع ورقم كل قسم منه و لمن تعود ملكيته، و في حالة الانتهاء من المشروع أو البناء مع أخذ موافقة الإسكان من البلدية (إذا كان موافقاً للشروط والمعاير القياسية التركية) يتحول سند الارتفاق إلى سند ملكية تام.

أما بالنسبة للسوريين المقيمين في تركيا تحت بند الحماية المؤقتة فهناك عدة طرق يمكنهم من خلالها الحصول على الجنسية التركية، ويمكن الاطلاع على طرق وشروط حصول السوريين على الجنسية التركية من هنا: طرق الحصول على الجنسية التركية للسوريين 2021. كما ويمكنكم الاطلاع على طرق التجنيس في تركيا وشروط الحصول على الجنسية التركية للعرب بشكل عام من خلال المقال الآتي: كيفية الحصول على الجنسية التركية للعرب 2021.

معلومات قد تهمك حول التملك العقاري في تركيا

You might also like